الجبواني يدعو السعودية إلى الرحيل من اليمن ويطالب حكومة بلاده بمغادرة الرياض

الرياض (ديبريفر)
2020-06-26 | منذ 2 أسبوع

صالح الجبواني

هاجم وزير النقل (السابق) في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، صالح الجبواني، المملكة العربية السعودية متهماً إياها بالتواطؤ مع الإمارات في دعم من وصفها بــ "مليشيات المجلس الانتقالي "في جنوب البلاد.

ودعا الجبواني خلال حوار لقناة "الجزيرة"، اليوم الجمعة، السعودية إلى إصلاح ما أفسدته في اليمن أو الرحيل منه، مشيراً إلى أن السعودية "إذا بقيت منساقة وراء الإمارات فسيكون لليمنيين شأن آخر إزاء تواجدها في اليمن".

وطالب الجبواني المسؤولين اليمنيين بالخروج من الرياض و"التوقف عن إهانة أنفسهم واليمنيين واستمرار قبول الذل والمهانة".

واتهم الجبواني دولة الإمارات بمعاداة "الشعب والدولة اليمنية"، معتبراً "إن التصاق اسم العربية بجانب الإمارات المتحدة ليس مناسباً" حد قوله.

وأكد الوزير اليمني السابق إن ما جرى في محافظة أرخبيل سقطرى كان بتواطؤ وتآمر سعودي على الحكومة الشرعية، قامت عبره بتسليم الجزيرة للإمارات".

وكان الجبواني قد قال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، يوم أمس الخميس، إن السعودية خسرت حربها في اليمن لصالح إيران والإمارات.

وشبه الجبواني السعوديين "بالمصاب بـ "الماسوشية" التي تعني عند علماء النفس حصول المريض على المتعة عند تعذيبه جسدياً ونفسياً".

كان وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، صالح الجبواني، قدم، في مارس الماضي، استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي، احتجاجا على قرار رئيس الحكومة معين عبدالملك وقفه عن العمل.

وقبل اسبوع، اتهمت صحيفة "عكاظ" السعودية، الجبواني ومسؤولين آخرين في "الشرعية"، بتجنيد الآلاف من المغرر بهم لصالح تنظيم الإخوان المسلمين، بهدف عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، وألحاقهم بالجيش اليمني الشرعي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet