صحة الحوثيين تحذر من كارثة في ظل استمرار أزمة الوقود

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-28 | منذ 4 شهر

ازمة وقود خانقة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

جددت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، اليوم الأحد، التأكيد على أن كارثة صحية تنتظر اليمنيين في الايام القادمة بسبب استمرار أزمة الوقود الراهنة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن "استمرار تعنت دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وبغطاء أمريكي في حجز سفن المشتقات النفطية أوجد أزمة كبيرة في اليمن على جميع الأصعدة والمستويات وعلى رأسها القطاع الصحي".

وأشار البيان، ان الكمية المتوفرة حاليا من الوقود لم تعد كافية سوى لأيام معدودة، وبناء عليه ستقوم الوزارة بالإغلاق التدريجي لخدمات المستشفيات (الحكومي والخاص) .

ولفت البيان، الى ان قدرة المريض على الوصول للمستشفى أصبحت غير ممكنة في ظل انعدام البترول لتشغيل السيارة التي تقله، مشيرا الى ان الكثير من المرضى يلجؤون للبقاء في منازلهم، والموت بصمت، لعدم قدرتهم على الوصول للمنشأة.

واستنكر البيان، قيام الامم المتحدة مؤخرا بإخراج تحالف السعودية من قائمة قتلة الأطفال رغم أن طيرانها قام في اليوم نفسه بقتل 12 مدنياً بينهم أربعة أطفال .

وحملت صحة الحوثيين التحالف بقيادة السعودية، والأمم المتحدة، وأمينها العام، ومبعوثها لليمن النتائج الكارثية التي ستتسبب فيها الأزمة الراهنة.

ودعا البيان العالم للتنديد والاستنكار لما تقوم به السعودية من انتهاكات في حق الشعب، والتحرك للقيام بدورهم الإنساني تجاه الوضع في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet