الحوثيون يعلنون عن عملية عسكرية واسعة جديدة

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-28 | منذ 2 أسبوع

العميد يحيى سريع

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء اليوم الأحد، أنها ستكشف عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة يوم غدٍ الاثنين.

وكتب المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" أنه سيقدم في تمام الساعة الثالثة عصراً، إيجازاً صحفياً هاماً، يكشف فيه تفاصيل عملية عسكرية واسعة، لم يحدد مكانها.

وكان ناشطون حوثيون قد قالوا فجر اليوم الأحد أن القوة الصاروخية وسلاح الجو التابع لجماعتهم نفذ هجوماً واسعاً على ميناء جيزان السعودي، مستهدفاً بارجتين سعوديتين.

الناشطون قالوا إن الهجوم على جيزان، الذي لم يتم الإعلان عنه رسمياً حتى الآن، بمثابة رد على احتجاز قوى التحالف لسفن المشتقات النفطية في البحر الأحمر والتسبب بأزمة وقود خانقة في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

يوم الثلاثاء الفائت أعلن المتحدث العسكري للحوثيين عن عملية هجومية وصفها بالأكبر استهدفت العاصمة السعودية الرياض، وأطلق عليها أسم عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال سريع في بيان إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

الهجوم الحوثي على داخل الأراضي السعودية، أكده المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي.

وقال المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء.

وفنّد متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: إن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق 8 طائرات مفخخة استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة 3 صواريخ بالستية انطلقت من محافظة صعدة باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة جيزان .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet