رئيس البرلمان اليمني: نعمل مع قيادات الدولة والأشقاء في المملكة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض

الرياض (ديبريفر)
2020-06-28 | منذ 3 شهر

لقاءات مكثفة لقيادات الدولة اليمنية في الرياض للوقوف وراء مستجدات الأوضاع الأخيرة

كشف رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، عن لقاءات مكثفة مع قيادة الدولة اليمنية، وقيادات المملكة من أجل تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وعقدت رئاسة مجلس النواب اليمني، والهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي اجتماعاً اليوم الأحد مع رئيس الحكومة معين عبدالملك وعدد من الوزراء، للوقوف أمام تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال البركاني، على حسابه في "تويتر" إن الاجتماع بحث التسريع بتنفيذ اتفاق الرياض في ضوء التداعيات الأخيرة في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى تصعيد جماعة الحوثيين.

وأشار البركاني إلى أنه تم عقد لقاءات مكثفة مع قيادات الدولة اليمنية وقيادات في المملكة في سبيل الحفاظ على وحدة اليمن وحفظ دماء أبناءه واستعادة الدولة.

وقال البركاني إن "من يدعي التفريط بأي أرض يمنية فهو واهم"، مؤكداً إنه يعمل مع قيادات الدولة اليمنية والسعودية على تنفيذ اتفاق الرياض والعمل من عدن لكل مؤسسات الدولة اليمنية.

وكان "رئيس النواب اليمني" قد حضر إلى العاصمة السعودية الرياض مساء الأربعاء الفائت، لحضور لقاءً تشاوري لكبار قيادات الدولة اليمنية، دعا إليه الرئيس هادي.

وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، يوم الجمعة الفائتة، قال البركاني إن "الآمال تتجه نحو الرياض لطي صفحة الخلافات بين قوى الشرعية اليمنية وتجاوزها"، مبيناً أن "القيادات اليمنية ستعمل بدعم من السعودية، على تنفيذ اتفاق الرياض بحذافيره وستعود المياه إلى مجاريها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet