الحوثيون: عملياتنا مستمرة لكسر غطرسة العدوان

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-30 | منذ 2 أسبوع

وزير دفاع حكومة الحوثيين محمد ناصر العاطفي

قالت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم الثلاثاء، أن عمليتها العسكرية مؤخرا "توازن الردع الرابعة" عكست ما يمتلكه اليمن من قدرات عسكرية، وفرضت معادلاتها على أرض الواقع.

وأكد وزير الدفاع في حكومة "الانقاذ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، "أن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ العمليات الهجومية الاستراتيجية الواسعة في عمق العدو الجغرافي، والتي ستضع حداً نهائياً لغطرسته وعدوانه بحق اليمن". وفقا لوكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وقال "المعادلات السياسية والعسكرية تغيرت لصالح اليمن، وقوى العدوان قد هزمت ولم يعد لها بعد اليوم من سبيل سوى الرحيل من الوطن، ولدينا من القدرات ما يجعلنا في موقع القوة لإجبار المحتلين على المغادرة".

ولفت الى أن تطهير مديرية (ردمان) ومنطقتي قانية والعبديه مؤخرا يعد إنجازا نوعيا لتعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة البيضاء.

واشار، الى ان ما يحدث في المحافظات الجنوبية من صراعات، وإراقة للدماء، وتوزيع لمناطق النفوذ والثروة بين الغزاة يبعث على الأسف "ليس فقط إلى الحال الذي وصلت اليه أدوات العدوان "بل إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطن.

وكانت جماعة الحوثيين، أعلنت الاسبوع المنصرم، عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع، والاستخبارات، وقاعدة سلمان الجوية، ومواقع عسكرية في جيزان، ونجران، جنوبي المملكة.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet