طهران : دول أوروبية شاركت أمريكا في عقوباتها على إيران

طهران (ديبريفر)
2020-07-01 | منذ 2 أسبوع

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء الثلاثاء، فرنسا وألمانيا وبريطانيا بالانضمام إلى الولايات المتحدة في العقوبات الاقتصادية على بلاده.

وقال ظريف، في كلمة عبر الفيديو، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الحظر التسليحي المفروض على إيران، إن "الترويكا الأوروبية انضمت إلى أمريكا في العقوبات الاقتصادية على إيران"، مشيراً إلى أن "من يشارك الولايات المتحدة في إجراءاتها غير القانونية سوف يتحمل المسؤولية معها".

وأضاف "شهدنا خلال السنوات الماضية هجمة السياسات الأحادية الأمريكية على المؤسسات الدولية لتحقيق مصالحها الشخصية"، مشيرا إلى أن "الجدول الزمني لرفع حظر الأسلحة عن إيران جزء لا يتجزأ من الاتفاق النووي".

ظريف قال أنهم لم يجدوا أي تأثير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامج إيران النووي السلمي، داعياً الوكالة إلى عدم الرضوخ للضغوط الخارجية.

وتابع "حان الوقت للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي لأن يُحمِّل الولايات المتحدة المسؤولية عن أفعالها غير القانونية"، مؤكدا أن واشنطن "ضربت بعرض الحائط قرار المحكمة الدولية، وأن السياسات الأحادية للولايات المتحدة هاجمت التعاون الدولي من أجل مصالحها".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت يوم الجمعة الفائتة، جولة جديدة من العقوبات المتعلقة بإيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet