اليمن يعلن عن ضبط أسلحة متنوعة كانت في طريقها للحوثيين

عدن (ديبريفر)
2020-07-01 | منذ 4 شهر

أسلحة أعلن التحالف عن ضبطها وهي في طريقها للحوثيين

قال المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة التي تقاتل في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، اليوم الأربعاء إنه تم ضبط قارب على متنه أسلحة كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين (أنصار الله).
وأضاف الدبيش أن قوات خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر ضبطت، يوم الثلاثاء قارب تهريب على متنه قطع أسلحة متنوعة منها ذخائر ومسداسات وقطع أخرى كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين، بحسب وكالة أنباء الصين "شينخوا".
وأوضح أن دورية تابعة لخفر السواحل اشتبهت بالقارب أثناء قيامها بعملها الروتيني قرب إحدى الجزر اليمنية، وتم ضبطه والتحفظ عليه مع طاقمه.
وأكد المتحدث العسكري أن القارب يمني وأفراد طاقمه جميعهم يحملون الجنسية اليمنية، وأن التحقيقات جارية معهم لمعرفة المزيد من المعلومات والتي سيتم الكشف عنها لاحقا.
وأشار إلى أن هناك ارتفاعاً غير طبيعي لعمليات التهريب البحري .
وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلنت يوم الثلاثاء ضبط أسلحة ايرانية كانت في طريقها للحوثيين في عمليتين مختلفتين، إحداهما قبالة سواحل المهرة.
وقالت قناة "العربية" إن عملية الضبط الأولى كانت في  17 أبريل الماضي، في مدينة المهرة، (شرقي اليمن) على الحدود مع سلطنة عمان، فيما اكتفت بالإشارة إلى تاريخ العملية الثانية الـ 24 من يونيو الجاري دون تفاصيل.
وأشارت القناة، إلى أن من بين الأسلحة التي تم ضبطها مضادات حرارية وأجهزة لتوجيه "الدرون".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet