الحوثيون يعلنون عن إرسال فريق لصيانة "صافر"

صنعاء (ديبريفر)
2020-07-02 | منذ 1 شهر

خزان النفط العائم صافر

أعلن القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد علي الحوثي، مساء الأربعاء، عن إرسال فريق لتنفيذ أعمال الصيانة الأولية لخزان النفط العائم "صافر" الذي يرسو قرب ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وقال الحوثي وهو عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، في تغريدة على "تويتر"، "تم إرسال فريق للصيانة الأولية لصهريج صافر"، دون تحديد هوية الفريق وإن كان يتبع الأمم المتحدة.
وأضاف "وقد عملت الجمهورية اليمنية (يقصد جماعته) ما في وسعها وإن لم تتوفر لديها جميع الإمكانات الممكنة. شكرا للفريق وللجهات على المتابعة بمسؤولية".
وحمل القيادي الحوثي التحالف العربي الذي تقوده السعودية "مسؤولية الصهريج وكل جريمة."
والأربعاء الماضي قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، في إحاطة لمجلس الأمن الدولي إن "العمل يجري على قدم وساق مع مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، للحصول على موافقة سلطات أنصار الله لإرسال بعثة فنية بقيادة الأمم المتحدة لتقييم الوضع وإجراء إصلاحات أولية على الناقلة".
وأضاف لوكوك أن "التقييم سيحدد الخطوات الضرورية التالية، والتي تتضمن استخراج النفط بأمان".
وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثيين بمنع فريق فني تابع للأمم المتحدة من إجراء أعمال الفحص والصيانة للناقلة الراسية على البحر الأحمر، والتي تحوي مليون و140 ألف برميل من النفط الخام واشتراطها الحصول على ضمانات تمكنها من العائدات المقدرة بـ 80 مليون دولار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet