اليمن .. الحكومة "الشرعية" تعيد فتح المساجد

ديبريفر
2020-07-05 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - قررت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إعادة فتح المساجد في المحافظات الواقعة تحت سلطاتها، أمام المصلين بعد إغلاقها في إطار الجهود الرامية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد أحمد عطية، في خطاب موجه لوزير الإدارة المحلية، يوم السبت، إن على السلطات المحلية في المحافظات السماح بإعادة فتح المساجد وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وإقامة المحاضرات والندوات الدينية بعد دراسة الأمر، ووفقاً لواقع مسار انتشار الفيروس في كل محافظة.
وحث الوزير اليمني على الأخذ بعين الاعتبار قرارات اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا وإجراءات وزارة الصحة العامة .
وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد أصدرت في مارس الماضي، قرارا بتعليق صلاة الجماعة والجمعة في المساجد، واقامتها في البيوت حتى اشعار آخر.
كما علقت الوزارة "إيقاف جميع حلقات التحفيظ، ومدارس ودور تحفيظ القرأن الكريم، ومنع إقامة أية محاضرات أو دروس او حلقات علمية داخل وخارج المساجد".
وقالت الوزارة في بيان حينها، إن قراراتها تلك، جاءت التزاماً بتوجيهات الحكومة في عمل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن.
 وحتى مساء السبت، سجلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً (1248) إصابة بفيروس كورونا، بينها (337) حالة وفاة، و(537) حالة تعاف، فيما ترفض جماعة الحوثيين  (أنصار الله) الكشف عن أرقام الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet