طيران التحالف يعاود غاراته الجوية على مواقع الحوثيين في اليمن

ديبريفر
2020-07-05 | منذ 4 شهر

مقاتلات التحالف العربي - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) ـ عاود طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراته الجوية، اليوم الاحد، على عدد من المدن اليمنية الواقعة تحت سيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن مصدر أمني قولة، "ان طيران التحالف شن 21 غارة على مديرية مجزر و5 غارات على مديرية العبدية في محافظة مأرب خلال الساعات الماضية".

وأضاف المصدر "أن الطيران شن غارة جوية على (صعدة) و5 غارات على (الجوف) وغارتين على (حرض) وغارة على (حجة) وغارة على محافظة (البيضاء)".

وتشهد جبهات القتال في محافظات (مأرب، الجوف، البيضاء) تصعيداً كبيراً منذ أشهر بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثيين التي تقول إنها حققت تقدماً في تلك الجبهات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت قوات الجيش التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أنها حققت تقدما في جبهات قانية شمالي محافظة البيضاء، (وسط اليمن) وطهرت عدد من المواقع التي سيطر عليها الحوثيين الاسبوع الماضي.

ولم تفلح مبادرات السلام الأممية في وقف القتال باليمن منذ 5 سنوات، على الرغم من أن الظرف الآن استثنائي ومقلق جدا، ويعرض جميع اليمنيين بما في ذلك أطراف النزاع إلى مخاطر فيروس كورونا الفتاك، إلا أن القتال داخل البلد المدمر اقتصاديا وصحيا يزداد عنفا وتصعيدا ولا يبدو انه سيقف عند حد معين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet