رئيس البرلمان اليمني يهاجم الحوثيين ويصفهم بالجماعة الإرهابية

ديبريفر
2020-07-06 | منذ 1 شهر

سلطان البركاني

الرياض (ديبريفر) - دعا رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، مساء اليوم الاثنين، الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي إلى "اتخاذ مواقف صارمة بحق الانتهاكات الجسيمة والمستمرة التي ترتكبها جماعة الحوثيين بحق اليمنيين بكافة فئاتهم ومن ضمنهم أعضاء مجلس النواب".

وقال البركاني على حسابه في "تويتر" إن الجرائم التي تمارسها جماعة الحوثيين، تعمل على تعقيد الأوضاع أكثر مما هي عليه في ظل المساعي الأممية المبذولة لتحقيق السلام.

إلى ذلك، دعا رئيس مجلس النواب اليمني في رسالة، المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى التدخل لإيقاف تلك الممارسات التي وصفها بـ"الإرهابية" التي "يرتكبها الحوثيون أمام صمت الأمم المتحدة وممثليها في اليمن".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، أشار البركاني في رسالته إلى اقتحام الحوثيين منزل النائب عبدالرزاق الهجري في العاصمة صنعاء أمس الأحد، متهماً الحوثيين بطرد أفراد أسرة الهجري "الموجودين في المنزل إلى الشارع".

واتهم البركاني جماعة الحوثيين بـ"اختطاف آلاف اليمنيين المناهضين للانقلاب والزج بهم في سجونهم ومعتقلاتهم المرعبة" مشيراً إلى أن "بعض المعتقلين مات بعضهم تحت التعذيب، ومن تمكن من الفرار فُجرَ منزله أو صادرته"، حد قوله.

وواصل البركاني هجومه الحاد على جماعة الحوثيين متهماً إياها بفرض عقاب جماعي على الشعب اليمني، وإصدار أحكام إعدام بحق صحفيين و(35) نائباً ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على منازلهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet