الأمم المتحدة : 76 % من مصابي كورونا باليمن رجال

ديبريفر
2020-07-07 | منذ 1 شهر

الرجال يشكلون 76 بالمائة من مصابي كورونا باليمن

صنعاء (ديبريفر) - قالت الأمم المتحدة، اليوم  الثلاثاء، إن 76 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا المستجد في اليمن هم من الرجال.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في اليمن، في تقرير نشر على "تويتر"، أنه حتى السبت الماضي بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في اليمن 1.252 حالة منها 338 وفاة و539 حالة تعاف.
وأضاف التقرير " بلغت نسبة الرجال 76 بالمائة من جميع الحالات المبلّغ عنها ، و 57 في المائة من الوفيات المسجلة تبلغ 45 عاماً أو أكثر بما في ذلك 30 بالمائة ممن بلغوا 60 عاماً فما فوق".
وحذر التقرير من أن الاستجابة الإنسانية لليمن بما في ذلك لمكافحة كوفيدـ 19 ماتزال تعاني من نفص كبير في التمويل وهو مايهدد بزيادة انتشار الفيروس ويعرض قدرات الاستجابة لشركاء العمل الإنساني للخطر.
وأشار مجدداً إلى أن أزمة الوقود الحالية تهدد قدرات الوصول إلى الغذاء وقيام المستشفيات بأعمالها وإمدادات المياه التي تعتمد على الوقود والتي تعتبر ضرورية لمنع انتقال الفيروس وللاستجابة، وهو الأمر الذي يشكل عقبة أخرى أمام الأشخاص الذين يبحثون عن العلاج.
وحتى فجر اليوم الثلاثاء، سجلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً (1290) إصابة بفيروس كورونا، بينها (345) حالة وفاة، و(572) حالة تعاف، فيما ترفض جماعة الحوثيين  (أنصار الله) الكشف عن أرقام الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet