السلطات الأمنية في مأرب تكشف تفاصيل مقتل الشيخ القبلي محسن سبيعيان وافراد اسرته

ديبريفر
2020-07-07 | منذ 1 شهر

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي

مأرب (ديبريفر) ــ كشفت وزارة الدفاع والداخلية التابعة للحكومة الشرعية، تفاصيل مقتل الشيخ القبلي محسن آل سبيعيان وأفراد أسرته في محافظة مأرب وسط اليمن.

وقالت الوزارتان في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء" أن المتهم محسن سبيعيان ترأس خلية حوثية متورطة في ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة، وتمارس جرائم قتل ونهب وحرابة واغتيالات لصالح جماعة الحوثي المتمردة. وفق وكالة سبأ بنسختها في عدن والرياض".

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن "العصابة متورطة في اعتراض سيارات وشاحنات تابعة للقوات المسلحة وقوات التحالف، والقيام باغتيالات قيادات عسكرية وأمنية، وتهريب الأسلحة والمواد التصنيعية الحربية للطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة وارسالها لجماعة الحوثيين في صنعاء وصعدة".

واشار البيان إلى ان "الجهات الاستخبارية في المحافظة تلقت بلاغا بقيام المدعو محسن سبيعيان وعصابته المسلحة بالشروع في قتل اشخاص من قبيله عبيدة، بالإضافة الى ارتكابه مسبقا جرائم جسيمة مقيدة لدى الجهات المختصة".

وأوضح البيان، "انه حال وصول الشرطة العسكرية الى الموقع طلبوا من المتهمين تسليم انفسهم، وتفاجئوا بمقاومتهم واطلاق النار عليهم بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، نتج عن ذلك استشهاد اثنين من افراد الجيش والامن واصابة اخرين، مما اضطرهم الى الدفاع عن انفسهم والسيطرة على مصادر النيران، وادى ذلك الى مصرع قائد العصابة ومجموعة من اقاربه، وعناصر من محافظات اخرى ".

وقال البيان انه تم العثور على اسلحة ثقيلة ومتوسطة كانت تستخدمها العصابة اثناء المواجهة، وتم العثور على مخزن اسلحة وذخائر مدفعية، وقطع تصنيع طائرات مسيرة وغيرها من المواد التي تستخدم في التصنيع الحربي واجهزة اتصالات وتشويش، ووثائق تؤكد ارتباط العصابة بجماعة الحوثي".

وختم البيان تأكيده ان "محسن آل سبيعيان" من أرباب السوابق وتوجد عليهم ملفات لدى الاجهزة القضائية والامنية، ومطلوب بأوامر قبض قهرية، مشيرا الى ان التحقيقات اثبتت انه ينتمي الى جماعة الحوثي ويحمل الرقم العسكري (915071).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet