الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة للتحالف شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2023-03-22 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن، على حدود المملكة.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في بيان إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع وينغ لونغ2 صينية الصنع تابعة للتحالف وذلك بعد قيامها باختراق الأجواء اليمنية في محافظة الجوف".
وأضاف أن "عملية استهداف الطائرة تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع".
وأكد المتحدث العسكري للحوثيين، جاهزية قوات الجماعة للتصدي لأي محاولات لاختراق السيادة اليمنية أو أي اعتداء من قبل التحالف، حسب تعبيره.
وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة إسقاط طائرة مسيرة للتحالف منذ انقضاء الهدنة التي شهدها اليمن برعاية الأمم المتحدة واستمرت 6 أشهر.
ولم يصدر تعليق من التحالف العربي على بيان الحوثيين.
والأحد الماضي، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، إن دفاعاتهم الجوية تمكنت منذ انطلاق عمليات العربي في مارس 2015، من إسقاط 165 طائرة ما بين استطلاعية وحربية.
وكان وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، اللواء محمد العاطفي، قال يوم الإثنين، إن قواتهم تمتلك كل عوامل القوة والثبات والاقتدار القتالي النوعي سواءً في المعركة الهجومية أو الدفاعية أو على مختلف المستويات التكتيكية والتعبوية والاستراتيجية وبمختلف صنوفها البرية والبحرية والجوية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف "إننا جاهزون لإتخاذ أي موقف قتالي بصلابة وقوة وكفاءة قتالية عالية"، داعياً التحالف العربي إلى استيعاب طبيعة المرحلة واستحقاقاتها .
وحذر "العدو الصهيوني" من ما أسماه "العبث في البحر الأحمر" الذي قال إنه "لن يطول أمده"، إذ لاتقبل جماعته "بتدخلات الصهاينة وستوصل إليهم هذا المفهوم بالأسلوب المناسب وفي الوقت المناسب".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet