أمريكا تنسحب رسمياً من منظمة الصحة العالمية

ديبريفر
2020-07-08 | منذ 1 شهر

دونالد ترامب

واشنطن (ديبريفر) - قال السيناتور الأمريكي، بوب مينينديز، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطر الكونجرس بانسحاب الولايات المتحدة رسميا من منظمة الصحة العالمية في ظل جائحة كورونا.
وأكد مينينديز على حسابه في "تويتر" أن انسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية "لن يحمي حياة أو مصالح الأمريكيين" مضيفاً "إنه قرار يترك الأمريكيين مرضى وأمريكا وحيدة".
ونص قرار الكونغرس عند الانضمام إلى المنظمة في عام 1948، بأنه يمكن للولايات المتحدة الخروج منها بعد الإخطار، بشرط أن يتم الوفاء بالالتزامات المالية الأمريكية بالكامل للسنة المالية الحالية للمنظمة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قراراً في مايو الفائت ينهي فيه العلاقة بين بلاده ومنظمة الصحة العالمية.
وقال ترامب إن "الولايات المتحدة قررت إنهاء علاقتها مع منظمة الصحة العالمية، لأنها منظمة لم تقم بدورها الملائم لمواجهة فيروس كورونا المستجد".
وفي يونيو الفائت أعلنت الولايات المتحدة عن توصلها إلى شركاء في مشروعات صحية عالمية، وذلك بعد انسحابها من منظمة الصحة العالمية باستثناء مكافحة شلل الأطفال.
وتعد الولايات المتحدة أكبر جهة مانحة لمنظمة الصحة العالمية بشكل عام، وقد أسهمت بما يزيد على 400 مليون دولار أمريكي في عام 2019، أي ما يقارب 15 في المئة من ميزانيتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet