كوريا الجنوبية تساعد اليمن لمكافحة الجراد الصحراوي

ديبريفر
2020-07-08 | منذ 4 شهر

الجراد يغطي سماء العاصمة اليمنية صنعاء مطلع هذا الأسبوع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، أنها ستقدم نحو 4 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لليمن وثلاث عشرة دولة في آسيا وإفريقيا تواجه أزمة غذائية بسبب انتشار الجراد الصحراوي.
وستقدم الحكومة الكورية الجنوبية هذه المساعدات إلى تلك الدول عبر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".
ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، ستستخدم هذه المساعدات ليس فقط لأنشطة المراقبة المسبقة والسيطرة على انتشار الجراد الصحراوي، ولكن أيضاً في صورة مساعدة غذائية للبلدان التي تعاني من صعوبات متزايدة بسبب الفيضانات وعدوى كوفيد-19.
وخلال الأيام الماضية غطت أسراب الجراد، سماء العاصمة اليمنية صنعاء بشكل مكثف، وسط مخاوف مزارعين في ضواحي المدينة من تأثيرات سلبية على محاصيلهم.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن أسراب الجراد غطّت سماء صنعاء وعددا من المحافظات، قادمة من مناطق التكاثر الصيفية والمناطق الساحلية والشرقية للبلاد.
ونقلت الوكالة عن عادل الشيباني مدير مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي بصنعاء، قوله إن "مكافحة أسراب الجراد في البلاد وانتشاره بكثافة عالية بحاجة لإمكانيات".
وحذر من أنه في حال استمرار الظروف الملائمة من غزارة الأمطار والرطوبة والغطاء النباتي، ستزيد أسراب الجراد لتشكل خطورة على المحاصيل الزراعية.
وتعتبر الزراعة من أهم القطاعات الحيوية التي يعتمد عليها الملايين من سكان اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet