وزير صحة الحوثيين يكشف أرقاماً كبيرة لحالات الإصابة والوفيات جراء الأوبئة في الحديدة

ديبريفر
2020-07-08 | منذ 3 شهر

طه المتوكل

الحديدة (ديبريفر) قال وزير الصحة العامة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الدكتور طه المتوكل، اليوم الأربعاء، إن إجمالي عدد الحالات المشتبه بإصابتها بأمراض "الضنك والمكرفس" في مناطق سيطرت الجماعة منذ بداية العام الجاري، بلغت أكثر من 76 ألف حالة بينها 215 حالة وفاة.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أكد المتوكل تسجيل أكثر من 32 ألف حالة اشتباه بحمى الضنك والمكرفس، و88 حالة وفاة في شهر أكتوبر الفائت بمحافظة الحديدة غربي اليمن، في حين تم تسجيل 27 ألف حالة اشتباه و42 حالة وفاة في المديريات الواقعة شمالي الحديدة خلال الفترة من يناير وحتى مارس الفائتين.

المتوكل حمل التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية ما وصفها بالأضرار الصحية وارتفاع معدلات الفقر وانخفاض وانقطاع الموازنات الحكومية للأنشطة الصحية والخدمية والقصور في خدمات البنية التحتية ونزوح كثيرين من أبناء المحافظة الساحلية.

ولا تتوقف المواجهات والمعارك في الحديدة بين القوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مسنودة بطيران التحالف وبين جماعة الحوثيين منذ أكثر من عامين ونصف، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق ستوكهولم بشأن وقف إطلاق النار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet