هاني بن بريك: مستقبل الحكومة اليمنية الشرعية مرهون بتنفيذها اتفاق الرياض

ديبريفر
2020-07-10 | منذ 4 أسبوع

هاني بن بريك

عدن (ديبريفر) - قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم اماراتيا" هاني بن بريك أن مستقبل الحكومة الشرعية على المحك، ومرهون بتطبيقها اتفاق الرياض.

وفي الوقت التي سيطرت فيه قوات الانتقالي على عدد من المحافظات جنوب اليمن، دعا بن بريك الحكومة الشرعية توجيه قواتها المتمركزة في (ابين، حضرموت، شبوة) صوب المدن الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وغرد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على صفحته في "تويتر" الجمعة قائلا: " مستقبل الشرعية اليمنية مرهون بتنفيذ اتفاق الرياض، ومنه نقل كافة القوات من أبين و شبوة و حضرموت الى الجبهات ضد الحوثي وليس العكس".

وتابع: "فالشرعية سياسيا ستدفن في حال عدم تنفيذ ذلك.. وأي اتفاق بين الانتقالي والشرعية دون تنفيذ هذا الإجراء، سيفشل.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، قد وقعا برعاية سعودية في 5 نوفمبر الفائت اتفاق الرياض لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بينهما عقب سيطرة الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن في 10 أغسطس الفائت، لكن اتفاق الرياض لم يحقق النتائج المرجوة منه.

ودخلت الحكومة الشرعية والانتقالي جولة تصعيد ثانية نتج عنها إعلان الانتقالي الإدارة الذاتية لمحافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية اليمنية في 26 ابريل الفائت، ثم سيطرته الكاملة على محافظة أرخبيل سقطرى في يونيو الفائت، ليذهب الطرفان (الحكومي والانتقالي) إلى السعودية مجدداً من أجل الاتفاق على تفاصيل جديدة في اتفاق الرياض تتمحور حول تشكيل حكومة جديدة يكون الانتقالي حاضراً فيها وبقوة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet