جوجل تدخل تطبيقاً جديداً ومزايا إضافية بمناسبة رمضان

2018-05-14 | منذ 1 سنة

 

 أعلنت شركة جوجل عن إدخال مزايا إضافية على صفحات نتائج البحث الخاصة بها، وإطلاق تطبيقا جديدا وتعديلات على آخر تتعلق تحديدا بإرسال التهاني بحلول شهر رمضان، وما يخص أداء العبادة للمسلمين في كافة أصقاع الأرض.

 وكشفت شركة "ألفابت" المالكة لمحرك البحث العالمي جوجل، عن إدخال مزايا إضافية على صفحات نتائج البحث لتسهيل عملية البحث على المحرك للمسلمين في العالم، الذين يبحثون عن كل ما يتعلق بشهر رمضان والصيام والعبادات، بعد إدخالهم كلمات بحثية معينة على صفحة نتائج البحث.

 وسيكون بالإمكان بدءا من بعد غد الأربعاء، العثور على نتائج بحث مميزة على جوجل بعد إدخال كلمات تتعلق بشهر رمضان، تسمح بالولوج إلى مواضيع ذات صلة، منها أوقات الصلاة المحلية والنصائح وحتى وصفات الطبخ الشائعة خلال شهر الصيام.

 

تطبيق "قلم" لتبادل التهاني

 وأطلقت جوجل تطبيقا جديدا، بإسم "قلم"، يسمح بإدماج الواقع الافتراضي والخط العربي بشكل تفاعلي مميز، وهو يتضمن باقة من الخطوط العربية الثلاثية الأبعاد التي تحمل توقيع خطاطين من العالم العربي، ويمكن لأي مستخدم أن يدخل عليها تعديلات خاصة باللون وميزات أخرى، ثم تحميلها، أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية مثل "واتساب".

 وعملت جوجل مع تسعة فنانين وخطاطين مشهورين عالميا لخلق أكثر من 35 عملا فنيا يدمج بين فن الواقع الافتراضي والخط العربي.

 وأكدت مصادر إعلامية إن الميزات الجديدة ستكون متاحة بدءا من يوم 16 مايو الجاري لكافة المستخدمين.

  وقال مدير التسويق في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نجيب جرار، في مؤتمر صحفي عقد الأحد في دبي "أكثر من مليار شخص يستعدون لرمضان، نحن أيضا في جوجل نعمل على مساعدة المستخدمين للتأقلم مع هذه المناسبة التي تستمر لمدة شهر".

 وأضاف: "لقد جمعنا هذا العام بعض التجارب الخاصة في جوجل لمساعدة الأشخاص على تحقيق أقصى استفادة من هذه المناسبة، مثل توفير أكثر المعلومات صلة إلى نتائج البحث، وطريقة جديدة لمشاركة تهاني رمضان (تطبيق "قلم") التي تم إجراؤها باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي".

 

تطبيق لتحديد قبلة الصلاة

 وتقول جوجل إن التحديثات الجديدة تعكس العادات الرقمية للمستخدمين خلال شهر رمضان، إذ تظهر بيانات مؤشرات جوجل "تراندس" ارتفاعا كبيرا في الاهتمام باتجاه القبلة والتهاني بمناسبة حلول شهر رمضان، ما حذا بجوجل إلى إدخال تلك التعديلات وتوفير تطبيق جديد بما يتلاءم مع تطلعات المستخدمين المسلمين.

  وأدخلت جوجل مؤخرا تعديلات على تطبيق "قبلة فايندر" الذي تم إطلاقه العام الماضي، من خلال إضافة تقنية الواقع المعزز (إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفير معلومات إضافية تكون بمثابة موجه للمستخدم) على أجهزة أندرويد لتحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق، حتى في وضع عدم اتصال الأجهزة بشبكة الإنترنت.

 وأضاف مدير التسويق في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من الواقع المعزز فيما يخص اتجاه القبلة إلى الواقع الافتراضي في تطبيق قلم، نضع ​​ابتكارات جوجل بين يدي المستخدمين في شهر رمضان".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق