التحالف : تدمير 4 صواريخ بالستية و 7 طائرات مسيرة للحوثيين

ديبريفر
2020-07-13 | منذ 4 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، في ساعة مبكرة اليوم الإثنين، عن اعتراض وتدمير أربعة صواريخ بالستية وسبع طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه الأعيان المدنية في المملكة.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، "تمكنت القوات المشتركة للتحالف صباح اليوم من اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار وعدد أربعة صواريخ بالستية في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية". 
واتهم المالكي جماعة الحوثيين بـ "تعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار".
في المقابل قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين يحيى سريع إن قوات الجماعة ستصدر خلال الساعات المقبلة بياناً وصفه بالمهم للإعلان عن عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي. 
ويوم الأحد قال القيادي البارز في جماعة الحوثيين ورئيس هيئة الاستخبارات التابعة للجماعة، عبدالله الحاكم، إن قوات جماعته "أصبحت تملك أهداف هامة وحيوية ليس فقط في الأراضي السعودية والإماراتية بل وحتى في تل أبيب، وأبعد من ذلك".
وذكر الحاكم أن القوات الجوية والصاروخية لجماعته لديها "أذرع طويلة وقوية تستطيع الوصول إلى كافة المنشآت النفطية والاقتصادية لدول التحالف وتدميرها بالكامل".
وكان التحالف أعلن في وقت سابق من يوليو الجاري، بدء عملية عسكرية على جماعة الحوثيين بعدما كثفت هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet