الحوثيون يستهدفون بالصواريخ والطائرات قواعد عسكرية ومنشأة نفط سعودية

ديبريفر
2020-07-13 | منذ 4 شهر

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الإثنين، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة استهدفت عدداً من القواعد والمنشآت العسكرية والحيوية السعودية في جيزانَ ونجرانَ وعسير جنوبي المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي الذي تقوده الرياض، اعتراض وتدمير أربعة صواريخ بالستية وسبع طائرات مسيرة للجماعة.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، إن قوات جماعته دكت بصواريخَ باليستية عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت في خميسِ مشيط بمنطقة عسير.
وأضاف أن العملية استهدفت، أهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ ومنشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ في جيزان.
ووصف المتحدث العسكري للحوثيين الإصابة بأنها كانتِ دقيقة.
وحسب سريع استهدفت قوات الجماعة أيضاً مُعسكرِ تداوينَ في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن التابع لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع قادة من القوات الحكومية .
وأشار إلى أن العمليةُ أدت إلى مقتل وإصابة العشرات دون ذكر عدد محدد.
وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين بمزيد من الضربات "المؤلمة" خلال الفترة القادمة حتى وقف عمليات التحالف في اليمن.
وفي وقت سابق اليوم الإثنين قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان إن "القوات المشتركة للتحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار وعدد أربعة صواريخ بالستية في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".
واتهم المالكي جماعة الحوثيين بـ "تعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار."


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet