مصر تدين إطلاق الحوثيين صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه السعودية

ديبريفر
2020-07-13 | منذ 3 شهر

مصر تدين استهداف الحوثيين للسعودية

القاهرة (ديبريفر) - أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، بشدة إطلاق جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، صاروخين بالستيين وعدد من الطائرات المفخخة باتجاه السعودية.
وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، "تضامن مصر الكامل ووقوفها مع السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ودعمها للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي".
وأضاف البيان: "تعيد مصر التأكيد على أن مثل هذه الهجمات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن"، مشيراً إلى "أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار حتى يتسنى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية".
وفي وقت سابق الاثنين قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تركي المالكي، إن التحالف اعترض ودمر 7 طائرات دون طيار، و4 صواريخ بالستية "في محاولات فاشلة" من الحوثيين، حسب قوله.
وأضاف المالكي أن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، "تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار".
في المقابل قالت جماعة الحوثيين إنها نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت عدداً من القواعد والمنشآت العسكرية والحيوية في جيزان ونجران وعسير جنوبي المملكة.
وأضاف المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع أن "العملية استهدفت مطارات أبها وجيزان ونجران، ومرابض الطائرات الحربية، وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت في خميس مشيط بمنطقة عسير .
وتابع: "تم استهداف أيضاً منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية في جيزان، والإصابة كانت دقيقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet