الحوثي: تعامل "دول العدوان" بالعقلية العسكرية خلف أزمة انسانية في اليمن

ديبريفر
2020-07-14 | منذ 4 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - حمل القيادي في جماعة "أنصار الله" عضو المجلس السياسي الأعلى (الحاكم في صنعاء) محمد علي الحوثي ما اسماه بـ (العدوان الامريكي السعودي الاماراتي) مسؤولية الأزمة الانسانية في اليمن.

وقال الحوثي في تغريدتين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلاثاء أن تعامل (دول العدوان) مع الملفات الانسانية بالعقلية العسكرية سبب كل تلك الأزمات.

وطالب الحوثي الأمم المتحدة البدء أولا بارسال المازوت لتشغيل غلايات صهريج "صافر" النفطي أولا - ان كانت الجدية موجودة لا المراوغة- حد قوله، مشيرا الى ان من اسماها بـ (دول العدوان) منعت ادخال المازوت للصهريج منذ العام 2016.

وأضاف: "منعت الدول الثلاث (امريكا، السعودية، الامارات) دخول الناقلة ( راما 1 ) قبل اربع سنوات ما أدى الى توقف الغلايات في الصهريج النفطي "صافر".

‏وتابع: "لذلك عندما نحمل العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه أي كارثة فلانه تعامل مع كل شيء بالعقلية العسكرية دون النظر لاي اعتبار وهذا ⁧‫صهريج صافر‬⁩ مثال لذلك".

سابقا أعلن الحوثي في تغريدة على "تويتر"، موافقة الجماعة على قدوم فريق أممي لتقييم وضع الناقلة صافر. وقال متسائلاً "هل سيتم إرسال فريق أممي لتقييم صهريج صافر وصيانته بعد الموافقة على قدومه أم أنها ستبقى ورقة للمزايدة من قبل التحالف".

ويوم الجمعة قالت الأمم المتحدة ، إنها تشعر بقلق بالغ بعد أن تسربت المياه إلى غرفة المحركات بالناقلة صافر التي تحمل 1.1 مليون برميل من النفط الخام والعالقة في ميناء رأس عيسى النفطي بالبحر الأحمر منذ أكثر من خمس سنوات.

وتناقش الأمم المتحدة أيضاً مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين ترتيب بيع النفط الخام وتقسيم إيراداته بين الطرفين.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا يوم الأربعاء لبحث مشكلة صافر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet