الحوثيون : مقتل وإصابة 16 مدنياً بغارة للتحالف في الجوف اليمنية

ديبريفر
2020-07-15 | منذ 4 أسبوع

غارات للتحالف في اليمن - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله)، بمقتل وإصابة 16 مدنياً بينهم نساء وأطفال بغارة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية ، في محافظة الجوف شمال شرق البلاد.
وقالت "المسيرة" إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارة بيوت المدنيين في قرية المساعفة شرق مديرية الحزم بالجوف، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص بينهم امرأتان وطفل، وإصابة خمسة أطفال وامرأتين، وتدمير ثلاثة منازل.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.
ويوم الأحد  أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل 10 مواطنين على الأقل بينهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل أحد المواطنين في مديرية وشحة في حجة المحاددة للمملكة.
وقالت الأمم المتحدة ، إن "التقارير الأولية تشير إلى أنه في 12 يوليو قتلت غارة جوية سبعة أطفال وامرأتين في منطقة الوشحة بمحافظة حجة شمالي غربي اليمن، وأصيب طفلان وامرأتان أخريان وتم نقلهما إلى مستشفى عبس لتلقي العلاج"
وأقر التحالف العربي بقيادة السعودية على لسان المتحدث باسم قواته تركي المالكي باحتمالية وجود "حادث عرضي في استهداف مدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة حجة شمال اليمن".
وقالت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، يوم الاثنين  في بيان "من غير المفهوم أنه في وسط جائحة COVID ، عندما تكون خيارات وقف إطلاق النار على الطاولة، يستمر قتل المدنيين في اليمن".
وأشارت غراندي إلى أنه تم الإبلاغ عن ما يقارب ألف من الضحايا المدنيين المرتبطة وفاتهم بالصراع، خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet