هاني بن بريك: حل تنظيم الإخوان خطوة في الطريق الصحيح

ديبريفر
2020-07-17 | منذ 3 أسبوع

هاني بن بريك

الرياض (ديبريفر) - أثنى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، والمدعوم إماراتياً، هاني بن بريك، اليوم الخميس، على قرار القضاء الأردني بحل تنظيم جماعة "الإخوان المسلمون".

وقال بن بريك على حسابه في "تويتر" إن حل تنظيم الإخوان في الأردن "خطوة في الطريق الصحيح"، مضيفاً "وانتقال أفراد التنظيم المتطرف لممارسة السياسة كمستقلين يأتي كخطة بديلة".

وأكد بن بريك أن "تصنيف الفكر وحملته وفرض لحظر السياسي عليهم خطوة كبيرة ينبغي العمل عليها"، مشيراً إلى أن "التنظيم الدولي سيدعم أفراده كمستقلين للسيطرة على القرار التشريعي في البرلمان الأردني".

والأربعاء، أصدرت محكمة التمييز، أعلى هيئة قضائية في الأردن،  حكما بحلّ جماعة "الإخوان المسلمون" التي تشكل مع ذراعها السياسية، حزب جبهة العمل الإسلامي، المعارضة الرئيسية في البلاد، وذلك "لعدم قيامها بتصويب أوضاعها القانونية".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قضائي أردني طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله، إن "محكمة التمييز أصدرت قرارا حاسما يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية وذلك لعدم قيامها بتصويب أوضاعها القانونية وفقا للقوانين الأردنية".

وأوضح المصدر أن القرار جاء بعد دعوى رفعتها الجماعة لدى دائرة الأراضي والمساحة لطلب إبطال نقل ملكية أراضيها وعقاراتها "لجمعية الإخوان المسلمين"، وهي جمعية نشأت في 2015 على أيدي أعضاء في الجماعة انشقوا عنها.

وجمعية الإخوان المسلمين مرخصة، ولكنها غير ممثلة في البرلمان، ولا تتبع نهجا معارضا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet