وزير الإعلام اليمني: لن ننسى وقوف مصر معنا في معركتنا ضد الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة

ديبريفر
2020-07-17 | منذ 4 شهر

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - أكد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء اليوم الجمعة، إن دولة مصر تتجه لاستعادة مكانتها الإقليمية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيداً بدورها في المعركة ضد التمرد الحوثي.

وقال الإرياني على حسابه في "تويتر" إن اتجاه مصر لاستعادة مكانتها الإقليمية تأتي في ظل التحديات التي تواجهها "الأمة العربية" ومحاولات الهيمنة عليها وجعلها ساحة للتدخلات والأطماع الإقليمية.

وأضاف الإرياني "لن ننسى مواقف مصر قيادة وحكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب اليمن في معركة استعادة الدولة، واسقاط التمرد والانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً".

واعتبر وزير اليمني إن ما قدمته مصر من "تسهيلات للجالية اليمنية تأكيداً على متانة العلاقات بين القيادتين والبلدين والشعبين الشقيقين".

وشاركت مصر منذ يوم الـ26 من مارس 2015 في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وفي يونيو 2017 أعلنت مصر تمديد مشاركتها العسكرية في التحالف العربي في اليمن، لكنها لم تحدد مدة لانتهاء هذه المشاركة.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن مجلس الدفاع الوطني وافق على "تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب".

ويقضي الدستور المصري بأخذ رأي المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطني على إرسال أي قوات في مهمة قتالية خارج حدود الدولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet