وزير الإعلام اليمني للقبائل: انقذوا أبنائكم من محارق الموت

ديبريفر
2020-07-18 | منذ 4 أسبوع

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - دعا وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، مساء اليوم السبت، مشايخ وأبناء القبائل في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى رفض ضغوط وابتزاز الحوثيين لهم.

وزعم الإرياني على حسابه في "تويتر" إن المعلومات الواردة من مناطق سيطرة الحوثيين تؤكد أن عدداً من قرى مديريات بني مطر والحيمة فقدت غالبية شبابها ولم يتبق فيها سوى كبار السن والنساء.

واتهم الإرياني الحوثيين بغسل عقول أبناء القبائل ودفعهم إلى محارق موت مفتوحة، بينما قيادات الحوثيين وأسرهم يعيشون في قصور وفلل العاصمة صنعاء.

واعتبر وزير الإعلام اليمني إن ما تقوم به جماعة الحوثيين "من حشد بالترغيب والترهيب للمغرر بهم من أبناء القبائل في قرى وعزل مديريات طوق صنعاء ومناطق سيطرتها تحت مسمى النكف القبلي بهدف تعويض خسائرها البشرية الفادحة والزج بهم في جبهات القتال دون أي خبرة قتالية هي جرائم إبادة جماعية وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية"، حد قوله.

وناشد الإرياني المشايخ وأبناء القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين "عدم الرمي بأنفسهم وفلذات أكبادهم لموت محقق في جبهات القتال ضد الدولة، والجمهورية، وإخوانهم اليمنيين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خدمة لمخطط الحوثيين الانقلابي والمشروع التوسعي لملالي إيران".

وتشهد اليمن صراعاً دامياً منذ أكثر من خمس سنوات بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً المدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وبين جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet