وزير الدفاع اليمني يبحث مع مسؤولين اماراتيين الخطط العسكرية لمواجهة التهديدات الحوثية

ديبريفر
2022-11-26 | منذ 2 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - وصل وزير الدفاع بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الفريق محسن الداعري، السبت الى العاصمة الاماراتية أبوظبي في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدد من القادة العسكريين الاماراتيين، لبحث تطورات الاوضاع في خضم التصعيد العسكري الأخير لجماعة أنصار الله (الحوثيين) واستمرار هجماتها على الموانئ النفطية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها في عدن، أن الفريق الداعري سيبحث مع الجانب الاماراتي عدد من القضايا المشتركة وفي مقدمتها سبل التعاون الدفاعي المشترك بين البلدين.

وأضافت أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة استمرار التهديدات الحوثية للموانئ النفطية وخطوط الملاحة الدولية، وكذا تدارس الخيارات مع التحالف والتأكيد على جاهزية القوات المسلحة للمواجهة على كل المستويات.

وقالت وكالة سبأ أن هذه الزيارة تأتي ايضا ضمن عمليات التنسيق وتبادل الآراء، واستعراض الخطط لمجابهة الصلف المتعاظم من قبل الجماعة الحوثية واستمرارها في تقويض كل فرص السلام.

وكان مجلس القيادة الرئاسي اليمني أقر خلال اجتماع له الخميس، عددا من القرارات لردع الهجمات الإرهابية الحوثية ووجه الحكومة بخطة تنفيذية مزمنة على مختلف المستويات لمواجهة تلك التحديات.

وتعهد المجلس الرئاسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع تلك التهديدات وحماية المقدرات والمكتسبات الوطنية بما يضمن استمرار مصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet