التواجد التركي في خليج عدن لايعد مشكلة لدى الحوثيين

ديبريفر
2020-07-20 | منذ 3 شهر

محمد البخيتي

صنعاء (ديبريفر) - قال قيادي بارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الإثنين، إن التواجد التركي في البحر الأحمر وخليج عدن لايعد مشكلة لدى جماعته وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع التركية عزمها إرسال فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل.
وأضاف عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، محمد البخيتي في تغريدة على "تويتر"، "لا مشكلة من تواجد البحرية التركية في المياه الدولية للبحر الأحمر وخليج عدن طالما واحترمت سيادة اليمن على مياهه الاقليمية".
واعتبر أن "المشكلة هي في تواجد أمريكا وإسرائيل وفي انتهاك السعودية والإمارات لسيادة اليمن".
 وتابع البخيتي قائلاً "من المعيب أن نتحسس من التواجد التركي ولا نتحسس من التواجد الأمريكي الغربي".
وفي تغريدة أخرى رداً على الصحفي اليمني أنيس منصور التي قال فيها إن "تركيا قادمة وهي من ستخلص اليمن من عبث واحتلال التحالف السعودي الإماراتي"، تعهد القيادي الحوثي، بما وصفه "تحرير كل شبر من أرض اليمن".
واستطرد "لسنا بحاجة لنستبدل احتلال باحتلال آخر، بل وسنستعيد دور اليمن التاريخي والحضاري وسنسقط كل طواغيت العالم"، حد تعبيره.
ويوم السبت أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنها سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل ضمن مهمتها في قيادة قوات المهام المشتركة لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي والتي تولتها منذ 25 يونيو الماضي، وحتى 10 ديسمبر المقبل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet