معين عبدالملك يوضح موقف حكومته من وجود قواعد عسكرية في اليمن

ديبريفر
2020-07-21 | منذ 3 شهر

رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبدالملك

القاهرة (ديبريفر) - أكد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبد الملك، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن القبول بوجود قواعد عسكرية تركية في اليمن.

وقال عبدالملك في حوار لصحيفة "الأهرام" المصرية، إن "الأحاديث التي أثيرت مؤخراً حول قواعد عسكرية تركية في اليمن ليست محل نقاش أو بحث ولا يمكن القبول بها".

وأشار إلى أن تلك الأحاديث صدرت عن أصوات وصفها بالمرتهنة، وتأتي ضمن محاولات بائسة تستهدف التشويش على مواقف حكومته الواضحة والتأثير على علاقتها مع دول التحالف العربي الداعم لها بقيادة السعودية.

وجدد رئيس الحكومة اليمنية اتهامه لدولة قطر بنشر الفوضى في اليمن ودعم جماعة الحوثيين الموالية لإيران.

رئيس الحكومة اليمنية قال إن "موقف إيران من اليمن جزء من مخطط توسعي يستهدف الدول والهوية العربية، وزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب "حد قوله.

وتابع "هذا المخطط يضع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهة واحدة، لمواجهة المشروع الإيراني العدائي والتخريبي، ضد الدول الوطنية العربية، وحماية الأمن القومي العربي".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، وصفت دولة قطر، تصريحات رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، بخصوص دعمها للحوثيين بالـ" مضحكة".

وكان عبدالملك، قد اتهم في تصريحات صحفية، يوم أمس الاثنين، مع وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية، الدوحة بدعم جماعة الحوثيين بـ"المال والسلاح والإعلام والعلاقات"، كما اتهم دولة قطر بنشر الفوضى في اليمن.

وأعربت الخارجية القطرية في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، اطلعت عليه "ديبريفر" عن استغرابها من "الزج باسم قطر في الصراع اليمني، واتهامها بدعم الحوثيين" عبر تصريحات رئيس الحكومة اليمنية الذي يزور القاهرة بدعوة رسمية من نظيره المصري.

ودعت الخارجية القطرية المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم بعيدا عن الصراعات البينية التي ربما يراد لهم الدخول فيها وتوظيف مأساة شعبهم لصالح صراعات لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

ويتواجد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، في العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية منذ الأحد الفائت، لبحث عديد ملفات يمنية وإقليمية وعربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet