اليمن .. مقتل قيادي ميداني في قوات الحوثيين بالحديدة

ديبريفر
2020-07-23 | منذ 3 شهر

قوات تابعة لجماعة الحوثي - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الخميس، مقتل قيادي في قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في مديرية بيت الفقيه التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن عقب استهداف قرى ومزارع مواطنين وإصابة طفل برصاصة قناص.
وقال مصدر عسكري يمني إن القوات المشتركة رصدت مصادر نيران من مواقع الحوثيين المتمركزة جهة الحسينية في بيت الفقيه، أثناء استهدافها بأعيرة نارية مختلفة قرى المرازيق في منطقة الجاح بالمديرية ما أدى إلى إصابة طفل في الرابعة عشرة من عمره، وفقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة.
 وأضاف المصدر، أن وحدة المهام الخاصة تتبعت تحركات قيادي ميداني أشرف على استهداف تلك القرى، وفتحت نيران أسلحته عليه وأردته قتيلاً.
ويوم الأربعاء أفادت مصادر عسكرية بأن قناصة القوات المشتركة استهدفت أربعة من مقاتلي الحوثيين، في التحيتا جنوبي الحديدة، أثناء رصد تحركات قوات الجماعة في الخطوط الأمامية لجبهات القتال.
 وتتبادل القوات المشتركة والحوثيين الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار المنبثق عن اتفاق ستوكهولم الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2018.

وكان مجلس الأمن الدولي، أقر الأسبوع الماضي، بالإجماع تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة غربي اليمن لمدة عام كامل، حتى  15 يوليو 2021.
وتشكلت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة (أونمها) أواخر 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم الذي تضمن وقفاً لإطلاق النار في الحديدة، والإشراف على إعادة نشر القوات في مدينة وموانئ الحديدة، والصليف، ورأس عيسى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet