اليمن.. وصول 20 طنا من المستلزمات الطبية الى مطار صنعاء مقدمة من الصليب الأحمر

ديبريفر
2020-07-24 | منذ 2 أسبوع

مساعدات سابقة من الصليب الأحمر - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - هبطت في مطار صنعاء الدولي الجمعة، طائرة شحن، تحمل على متنها 20 طناً من المستلزمات الطبية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتواصل اللجنة مد جسورها الطبية الى مختلف مناطق اليمن الذي يعاني حربا مستعرة تسببت في أزمة انسانية صنفتها الأمم المتحدة بالأسواء حول العالم.

واضافة الى المعارك الدامية في مختلف أنحاء البلاد، ضاعف فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) معاناة اليمنيين منذ انتشاره للمرة الأولى في العاشر من ابريل الماضي.

سابقا، قالت اللجنة، أن معظم السكان في اليمن يعانون للحصول على الرعاية الطبية الأساسية، مشيرة إلى إن نصف المراكز الصحية فقط لا زالت تعمل.

وأكدت اللجنة، انها قدمت معونات طبية بانتظام للكثير من المرافق الصحية، ومراكز الغسيل الكلوي، ومراكز التأهيل الحركي حول اليمن.

ووسط المعاناة الانسانية والوضع الكارثي الصحي المؤلم
منحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (مؤخرا) مستلزمات طبية ومعدات وقاية شخصية لمستشفى الحزمة ووحدة الروضة الصحية والمستشفى العام في مأرب.

كما دعمت اللجنة مراكز صحية في موزع والوازعية وجبل حبشي والمعافر ومستشفى المظفر في مدينة تعز، (جنوب غرب البلاد) إضافة لمستشفى باجل الريفي ومستشفى الثورة ومستشفى زبيد ومستشفى الجراحي ومركز القطيع الصحي في الحديدة (غربي اليمن).

ويعاني اليمن للعام السادس من حرب مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية من جهة، وبين الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet