اليمن.. حكومة الشرعية تدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين بشأن احصائيات فيروس كورونا

ديبريفر
2020-07-24 | منذ 3 شهر

وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم

الرياض (ديبريفر)ـ  دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثيون (أنصار الله)، للتعامل بمسؤولية والإفصاح عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، خلال لقائه نائب سفير بريطانيا لدى اليمن، أمس الخميس "إن حكومة بلاده تعاملت بوضوح وشفافية في الإعلان عن حالات الإصابة والوفيات بوباء كورونا، فيما تستمر جماعة الحوثي بالتعنت وإخفاء عدد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرتها".

وأضاف باعوم "إن الحكومة سخرت كافة الإمكانيات المتاحة لمجابهة هذا الوباء، وقامت بالتنسيق مع المانحين لتقديم الدعم والمساعدات والمستلزمات للقطاع الصحي".

ودعا الوزير لدى لقائه نائب السفير البريطاني لدى اليمن سيمون سمارت، على تقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في اليمن حتى يتسنى تقديم الخدمات الصحية للمرضى في مختلف المحافظات.

وارتفع اجمالي عدد الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً حتى مساء أمس الخميس، إلى (1654) و(461) حالة وفاة، و(762) حالة تعافي.

وتواصل السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين التكتم على عدد حالات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرتها.

ويعيش اليمن منذ ست سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet