اليمن..معارك البيضاء تزداد ضراوة والقوات الحكومة تحرز تقدما في جبهة قانية

ديبريفر
2020-07-25 | منذ 3 أسبوع

صورة لآلية عسكرية تتبع أحد القيادات في القوات الحكومية لم تحدد هوية الجهة التي قامت باستهدافها - البيضاء

البيضاء (ديبريفر) - منذ نحو شهرين وضراوة المعارك بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة البيضاء، وسط اليمن، تزداد بشكل لافت ومتواصل.

وأعلنت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، سيطرتها على مواقع هامة عقب مواجهات مع جماعة الحوثيين، في محافظة البيضاء.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في بيان، إن القوات الحكومية تمكنت من "تحرير مواقع استراتيجية في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء بعد عديد هجمات شنتها خلال الأيام الفائتة على مواقع تمركز المقاتلين الحوثيين الذين "تكبدوا خسائر فادحة في العتاد والأرواح".

هجمات القوات الحكومية كانت مسنودة بطيران التحالف وقد استهدفت مواقع تمركز وتجمع المقاتلين الحوثيين في جبهة قانية التي تشهد قتالاً ضارياً منذ نحو شهرين.

ويوم الثلاثاء الفائت، قال قائد اللواء 117 مشاة التابع للقوات الحكومية، العميد أحمد النقح، إن قواتهم المسنودة بمقاتلات التحالف كبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة، ومنعت وصول أي تعزيزات لهم.

ومنذ بداية الحرب قبل أكثر من خمس سنوات، كانت، ولا تزال، محافظة البيضاء، مسرحاً لقتال هو الأعنف بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظة البيضاء، ولم يستطع أي طرف منهما تحقيق انتصاراً كاملاً إطلاقاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet