اللجنة الدولية للصليب الأحمر توزع مواد غذائية لـ"4 آلاف" نازح في مأرب شرقي اليمن

ديبريفر
2020-07-26 | منذ 3 شهر

الصليب الأحمر يقدم مساعدات غذائية للنازحين في مأرب

مأرب (ديبريفر) - أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، أنها وزعت موادا غذائية وإيوائية لـ 4 آلاف نازح في محافظة مأرب وسط البلاد.

وقالت اللجنة في تغريده عبر حسابها على "تويتر"، " قمنا مع الهلال الأحمر اليمني بالجولة الثانية من عملية توزيع المواد الغذائية والإيوائية لحوالي 4900 شخص من النازحين المتضررين من السيول في مأرب".

وأضافت اللجنة، " هم نازحون، خرجوا من بيوتهم بحثاً عن الأمان في ظروف صعبة فأضافت السيول إلى مأساتهم".

واليوم الأحد، توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون بعضها شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة جداً والعواصف الرعدية العنيفة وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوباً.

كما توقع المركز في بيان أن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من صحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت وغرباً إلى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز و أجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل محافظات أبين وعدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قالت الخميس الماضي إن الأمطار والسيول الغزيرة التي ضربت المحافظة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص وتضرر أكثر من 5400 أسرة.

وذكرت الوحدة في بيان أن 1217 أسرة تضررت كلياً، بينما تضررت 4267 بشكل جزئي، مشيرة إلى أن 17 مخيماً من أصل 34 مخيماً وتجمعاً للنازحين في مأرب، أصيبت بأضرار جسيمة وتدمرت فيها كافة المقومات الأساسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet