مسؤول يمني يتوقع إعلان الاتفاق الجديد بين الحكومة والانتقالي الإثنين

ديبريفر
2020-07-27 | منذ 3 شهر

نقطة تفتيش تابعة للانتقالي في عدن

عدن (ديبريفر) - توقع مسؤول يمني، الإعلان عن الاتفاق الجديد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الإثنين بعد مشاورات استضافتها العاصمة السعودية الرياض.
وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تغريدة على "تويتر "، في ساعة متأخرة مساء الأحد، "من المتوقع أن يتم الإعلان عن الاتفاق الجديد يوم غد الاثنين".
وأضاف الرحبي أن الاتفاق تضمن "بنود جديدة تضاف إلى اتفاق الرياض التى يرفض الانتقالي تنفيذها ".
 وفي وقت سابق الأحد قالت مصادر إعلامية، إن الاتفاق الجديد تضمن تكليف رئيس الوزراء الحالي برئاسة الحكومة الجديدة وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وإلغاء "الإدارة الذاتية" في المحافظات الجنوبية التي أعلنها الانتقالي في أبريل الماضي، وإعادة الأموال التي استولى عليها المجلس مؤخراً.
كما تضمن الاتفاق عودة محافظ أرخبيل سقطرى، وتشكيل الحكومة بشكل نهائي بعد شهر من الاتفاق بحيث يصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة عقب إعلان الانتقالي التراجع عن الإدارة الذاتية.
ووقعت الحكومة اليمنية "الشرعية" والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاقا بالعاصمة السعودية الرياض، في 5 نوفمبر2019، لكنه لم يفلح في معالجة الأوضاع بالجنوب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet