الحوثيون: منع النظام السعودي للحج خطة ممنهجة خدمة لأعداء الإسلام

ديبريفر
2020-07-29 | منذ 2 أسبوع

الحج هذا العام يقتصر على أعداد محدودة من المقيمين داخل السعودية لمنع تفشي كورونا

صنعاء (ديبريفر) - زعمت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في اليمن، اليوم الأربعاء، أن منع السعودية، قدوم الحجاج من خارج المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام "خطة ممنهجة خدمة للمشروع الأمريكي الصهيوني".
وجاءت مناسك الحج هذا العام استثنائية، في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جداُ مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.
وقالت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة "الإنقاذ" التابعة للحوثيين، في بيان، إن منع النظام السعودي الحج هذا العام خطة ممنهجة في سياق الدور المكشوف الذي يقوم به في خدمة المشروع الأمريكي الصهيوني بحسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.
وأضاف البيان أن "منع الحج بعد أن رفعت كثير من دول العالم قيود الحجر الصحي بما فيها السعودية نابع عن سابق إصرار وترصد والمستفيد أعداء الإسلام".
 واعتبر البيان أن الخطوة السعودية، "تسييس واضح للحج"، وأن النظام السعودي بهذه التصرفات "فاقد للأهلية والشرعية وغير مؤتمن على الحرمين الشريفين."
ودعت وزارة الأوقاف بحكومة الحوثيين، "الدول الإسلامية إلى استنكار هذه الخطوة والعمل على رفع يد النظام السعودي عن المقدسات الإسلامية".
وفي وقت سابق الأربعاء بدأ ضيوف الرحمن، مناسك الحج بأداء طواف القدوم بالحرم المكي مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا.
 ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، "يتجه حجاج بيت الله الحرام اليوم الموافق الثامن من ذي الحجة، بعد أداء طواف القدوم، إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
واستبقت السلطات السعودية بدء مناسك الحج بإجراء فحوصات كورونا لجميع ضيوف الرحمن، قبل إخضاعهم لحجر صحي في فنادق مكة لمدة 5 أيام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet