الرئيس اليمني يؤكد إن بلاده ستشهد حزمة إجراءات تهدف لدعم اقتصاده الوطني

ديبريفر
2020-07-30 | منذ 3 شهر

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الخميس، إن اليمن سيشهد خلال الفترة المقبلة حزمة من الإجراءات الهادفة لدعم اقتصاده الوطني، والتي ستنعكس إيجاباً على الأوضاع المعيشية للمواطن وتخفف وطأة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وقال هادي في خطاب موجه للشعب بمناسبة حلول عيد الأضحى، إن "آلية تنفيذ الاتفاق التي بدأناها بتطبيقها بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس للوزراء للعمل على تشكيل حكومة تضم كل المكونات السياسية بما فيها المجلس الانتقالي ومختلف المكونات الأخرى، إنما تهدف لتوحيد الصفوف، وللتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع".

وكانت السعودية قد أعلنت صباح الأربعاء، عن آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

ودعا الرئيس اليمني إلى وقف التحشيد الإعلامي وتوحيد الصفوف ودعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض والاصطفاف خلف الحكومة حتى يتسنى لها مزاولة مهامها وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة في كل المحافظات وفي مقدمتها العاصمة عدن، ومحافظة أرخبيل سقطرى.

كما دعا إلى "الابتعاد عن المماحكات السياسية والإعلامية والتوجه نحو تنفيذ الخطوات الأمنية والعسكرية المتفق عليها والتي تمثل التزاماً حقيقياً يبنى عليه كل شيء".

الرئيس هادي أكد في خطابه التزامه بالمضي في "التصدي لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران ودحرها من كل المناطق التي تسيطر عليها وردع مشروعها العنصري".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet