اسرائيل تهدد بضرب البني التحتية اللبنانية ردا على أي هجوم محتمل لحزب الله

ديبريفر
2020-07-31 | منذ 3 شهر

وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس

متابعة (ديبريفر) - وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس جيش الكيان بالرد الفوري على اي استهداف من قبل حزب الله يطال المدنيين أو العسكريين الاسرائيلين.

وحدد غانتس البنى التحتية اللبنانية -دون استثناء- كهدف لضربات الجيش الاسرائيلي في تغير استراتيجي اعتبره مراقبون مفاجئا لمسار المواجهة بين حزب الله وتل أبيب.

وقالت صحيفة "إسرائيل هايوم" أن هذا القرار اتخذ خلال اجتماعات عقدت الخميس شارك فيها الى جانب وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي وكبار المسؤولين العسكريين.

كان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، قد قال الثلاثاء، إن إسرائيل اعتدت على سيادة بلاده مجدداً عبر "تصعيد عسكري خطير" على الحدود، ودعا إلى الحذر في ظل التوتر على الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأضاف دياب، خلال جلسة المجلس الأعلى للدفاع "العدو يعمل جاهداً لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك معنا، لذا أدعو للحذر في الأيام القادمة لأني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال إن القوات الإسرائيلية أحبطت يوم الإثنين الماضي محاولة من حزب الله للتسلل عبر حدود لبنان يوم الاثنين، وهو ما نفاه الحزب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet