وزير الدفاع اليمني يدعو اليمنيين للتوحد في مواجهة خطر الحوثيين واستعادة الدولة

ديبريفر
2020-08-01 | منذ 1 أسبوع

وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن محمد المقدشي

مأرب (ديبريفر) - قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم السبت، إن القوات المسلحة اليمنية عازمة على استعادة الدولة واستكمال تطهير اليمن من خطر المشروع الحوثي والانتقال نحو بناء مستقبل زاهر للبلاد في ظل دولة اتحادية عادلة.

وأكد الفريق المقدشي إن "مقتضيات المرحلة التي يعيشها الوطن تفرض على الجميع الالتفاف حول المشروع الوطني والاصطفاف تحت لواء الجمهورية وتناسي الصراعات والخلافات والتوحد لمواجهة عدو واحد".

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الدفاع اليمني للمنطقة العسكرية السابعة والوحدات المرابطة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وترأس الفريق المقدشي اجتماعاً لقيادة المنطقة وعدد من قادة الألوية والوحدات وقادة الجبهات.

وقال المقدشي في الاجتماع إن "صنعاء وكل اليمن سوف تتحرر قريباً، ولن يحكمنا الحوثي".

واتهم وزير الدفاع اليمني جماعة الحوثيين بـ"الزج بالأطفال والمغرر بهم إلى المهالك وتدفع بهم بالقوة والتضليل والأكاذيب"، داعياً القبائل "لحماية أولادهم وعدم تصديق الأكاذيب الحوثية".

وتخوض القوات التابعة للحكومة اليمنية والمسنودة من التحالف العربي بقيادة السعودية، حرباً قوية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران منذ أكثر من خمس سنوات، لاستعادة العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية التي تسيطر عليها الجماعة منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet