مسؤول يمني: لقاء وزيري خارجية الإمارات وإيران يكشف دور أبوظبي في اليمن

ديبريفر
2020-08-03 | منذ 2 شهر

لقاء سابق لوزيري خارجية الإمارات وإيران

الرياض (ديبريفر) - قال مسؤول يمني، يوم الأحد، إن لقاء وزيري خارجية الإمارات وإيران يكشف "الدور الحقيقي" لأبو ظبي في اليمن.
وأضاف  مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تغريدات على "تويتر"، إن وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، "يكشف النوايا الحقيقية لدور الإمارات في اليمن فلم تذهب لمحاربة إيران بل ذهبت تبحث عن المطارات والموانئ والجزر والسواحل والممرات المائية".
واستطرد، في تغريدة ثانية قائلاً، "دويلة الإمارات تفرد عضلاتها في اليمن فقط بينما تهان من تركيا في ليبيا ويداس مشروعها هناك، وتهان من قبل إيران التى تحاول الإمارات شراء ودها في العلن بينما هي أعلنت أنها ذاهبة لليمن لقطع يد إيران فيها".
 وتابع المسؤول اليمني، "لقد انكشفت الأوراق وسقطت الأقنعة وأصبحت الصورة واضحة للجميع ".
وللعام السادس، يشهد اليمن صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي بقيادة السعودية ومشاركة إماراتية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، والتي تسيطر على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثيين، من خلال دعمها لخطوات المجلس الانتقالي الجنوبي وهو ما تنفيه أبوظبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet