بوساطة محلية: الحوثيون يحررون 13 من أسراهم في تعز جنوب غرب اليمن

ديبريفر
2020-08-04 | منذ 2 شهر

عبدالقادر المرتضى

تعز (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الثلاثاء، عن تحرير مقاتلين أسرى من جماعتها في عملية تبادل مع القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في الجماعة عبدالقادر المرتضى أن اللجنة تمكنت من تحرير (13) اسيرا من اسرى الجيش واللجان الشعبية من جبهة تعز في عملية تبادل عبر تفاهمات محلية.

وتتواصل عمليات تبادل الأسرى بين الطرفين بوساطات محلية بعيدا عن الأمم المتحدة.

وقبل اسبوع، قال مصدر قبلي في اليمن، إن قوات الحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) أجرت صفقة لتبادل أسرى ورفات في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر، أن القوات الحكومية أفرجت عن نجل محافظ البيضاء التابع للحوثيين، فارس علي محمد المنصوري، بعد ثلاثة أشهر ونصف من أسره وقريبه أسامة ناصر المنصوري، في كمين بجبهة الحازمية شرق البيضاء، مقابل إطلاق سراح الشيخ القبلي الضابط في الشرطة العسكرية محمد عبد القادر العبدلي، الذي اعتقله الحوثيون في فبراير الماضي بتهمة التخابر مع التحالف العربي.

وأضاف المصدر أن الصفقة شملت تبادل رفات أربعة من منتسبي "المقاومة" الموالية للقوات الحكومية، مقابل رفاة النقيب في قوات الحوثيين، نعيم ناصر صالح الجوفي.

ولم تعلن جماعة الحوثيين رسمياً عن الصفقة التي تحدث عنها موقع "سبوتنيك".

وفي الـ 23 من يوليو الجاري، أعلنت جماعة الحوثيين عن تحرير 10 من أسراها بعملية تبادل مع القوات الحكومية في جبهتي شبوة ومأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet