اليونيسف: حجم المعاناة في اليمن لا يمكن تصوره ولم نتحصل على الدعم المطلوب للاستجابة

ديبريفر
2020-08-05 | منذ 2 شهر

امدادات طبية مقدمة من اليونيسف وصلت مطار صنعاء سابقا

عمان (ديبريفر) - قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بالإنابة في اليمن، الدكتور شيرن فاركي: " إن المنطمة الأممية تحصلت على 38‎%‎ فقط من إجمالي 103 ملايين دولار أمريكي مطلوبة لمواجهة جهود التصدي لفيروس كوفيد-19 في اليمن".

وأوضح فاركي في بيان صحفي مشترك الأربعاء، – صادر عن المديرية العامة للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية (ECHO) ومنظمة اليونيسف "إن حجم المعاناة في اليمن لا يمكن تصوره ويشعر العديد من المجتمعات المحلية هنا أن العالم قد نسيهم".

وأضاف: "يتيح لنا استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي في الحيلولة دون انزلاق الأسر أكثر في تداعيات الأزمة".

وتابع: "نعلم أن الدول الأوروبية لديها تحدياتها الخاصة التي تسببت بها جائحة كوفيد-19 لذلك تبعث هذه المعونات رسالة قوية إلى الأسر اليمنية لتثبت لهم أن العالم لا يزال مهتما بهم".

وأضاف الدكتور شيرن فاركي: "إن المعاناة الكبيرة الناجمة عن كوفيد-19 تسلط الضوء بصورة أكبر على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل مع حيادية توزيع المعونات لكافة الأسر الضعيفة المحتاجة".

من جانبه، قال مفوض الإتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارزيتش: "يتعرض الأطفال في اليمن أكثر من أي وقت مضى لخطر الإصابة بسوء التغذية والأمراض. لذلك نريد التأكد من أن الشركاء كمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف يمكنهم أداء عملهم المنقذ للحياة".

وأشار الى إن: "إن الجسر الجوي الإنساني والتمويل الإضافي الأخير يجسدان تعبيرا ملموسا عن تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب اليمني في وقت الشدة".

وساهم الاتحاد الأوروبي بتوفير تمويل إضافي قدره 4 ملايين يورو كمساعدات إنسانية لتمكين اليونيسف وشركائها من إطلاق برنامج حماية مجتمعية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

كما يقوم البرنامج من خلال شبكات المجتمع المحلية القائمة بتحديد ودعم الأفراد الأكثر عرضة للعواقب المترتبة على الإصابة بكوفيد-19 حيث يوفر البرنامج مجموعة من آليات الدعم للحفاظ على سلامتهم.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet