نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال في تعز جنوب غرب اليمن

ديبريفر
2020-08-08 | منذ 3 شهر

نجاة قائد الشرطة العسكرية في تعز من محاولة اغتيال

تعز (ديبريفر) - نجا قائد عسكري رفيع، من محاولة اغتيال، مساء الجمعة وأصيب ثلاثة من مرافقيه في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وقال مصدر عسكري حكومي، إن "مسلحين مجهولين نصبوا كميناً لقائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، العميد محمد سالم الخولاني، في مديرية جبل حبشي جنوب غرب مدينة تعز"، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.
وأضافت المصدر أن الخولاني نجا من الكمين فيما أصيب ثلاثة من مرافقيه اثنان منهم في وضع صحي حرج.
فيما قالت وسائل إعلام محلية في اليمن، إن مسلحين يتبعون توفيق الوقار، أحد الموالين لعادل العزي نائب كتائب أبي العباس المدعومة إماراتياً، نصبت كميناً مسلحاً للعميد الخولاني في مفرق جبل حبشي خلال عودته من قريته في عزلة الكلائبة بمديرية المعافر.
وتشهد تعز توترا بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً، وأخرى مدعومة إماراتيا، زادت حدته عقب انتشار قوات الشرطة العسكرية في مدينة التربة جنوب المحافظة في يوليو الماضي.
وتتمركز قوات متمردة عن اللواء 35 مدرع (حكومي) تدعمها الإمارات في عدد من التباب والمواقع العسكرية بمدينة التربة، وترفض الانسحاب منها؛ ما ينذر باندلاع مواجهات مع القوات الحكومية.
ويتهم عسكريون يمنيون الإمارات بالسعي إلى إسقاط مناطق جنوب تعز في يد قوات موالية لها، على غرار ما فعلته غربا، بتمكين قوات طارق صالح من مدينة المخا (المنفذ البحري لتعز).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet