تظاهرات غاضبة في بيروت على خلفية الثلاثاء الأسود

ديبريفر
2020-08-08 | منذ 2 شهر

مظاهرات حاشدة في لبنان تنديدا بالفساد بعد انفجار مرفأ بيروت

بيروت (ديبريفر) - شهدت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم السبت تظاهرات حاشدة ومواجهات عنيفة بين محتجين غاضبين وعناصر تابعة لقوى الأمن في محيط مقر البرلمان اللبناني.

التظاهرة التي خرجت عصراً تعبيراً عن الغضب من المسئولين على خلفية الإنفجار الذي هز الثلاثاء الماضي مرفأ بيروت وأسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا وجرح الآلاف، شهدت وقوع مواجهات مباشرة بين المتظاهرين والقوى الأمنية بعد إزالة الأسلاك الشائكة في وسط بيروت.

ووفقاً لمصادر ميدانية وإعلامية متطابقة،فقد رشق المحتجون الغاضبون القوى الأمنية بالحجارة، في الوقت الذي استخدمت عناصر من الشرطة اللبنانية وقوى مكافحة الشغب  القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ومحاولة حصرهم في بقعة جغرافية محددة، دون ذكر اية تفاصيل دقيقة عن عدد الإصابات.

من جهة أخرى، أعربت قيادة الجيش عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين وتفهمها لصعوبة الأوضاع التي يمر بها لبنان،

داعية المحتجين إلى الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، كما ذكرت أن للجيش شهداء جراء الإنفجار الذي حصل في المرفأ.

وكانت إنفجارات عنيفة هزت المرفأ الرئيسي بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي ، ما أسفر عن وقوع أكثر من 150 قتيلا وآلاف الجرحى والمفقودين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet