إشتباكات مسلحة في تعز ومئات المسافرين عالقين في مدخل المدينة

ديبريفر
2020-08-09 | منذ 2 شهر

حملة أمنية توجهت الى جبل حبشي بريف تعز - تصوير احمد صادق الشيخ (ديبريفر)

شهدت مدينة تعز صباح وظهر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الشرطة العسكرية مدعومة بقوات تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح من جهة وعناصر مسلحة أخرى تؤكد المعلومات بأنها تتبع مدير أمن مديرية جبل حبشي.

وبحسب مصدر عسكري مسئول في قيادة محور تعز ،فأن الإشتباكات وقعت نتيجة إطلاق حملة أمنية تستهدف مسلحين خارجين عن القانون في مديرية جبل حبشي بريف المحافظة،وتحديداً في منطقتي البيرين ومفرق يفرس الواقعتان في نطاق سيطرة اللواء 35 مدرع.

وأشار العقيد عبدالباسط البحر ركن التوجيه المعنوي في قيادة محور تعز، أن الحملة التي تخوضها وحدات من الأمن والجيش، تستهدف عناصر مسلحة متورطةً بإقلاق السكينة، ومحاولة اغتيال مسؤولين أمنيين وتهريب ممنوعات.

مؤكداً أن الحملة الامنية تمكنت من تطهير سوق مفرق جبل حبشي وجبل الخَضِر، وعدد من المواقع والتباب التي يتمركز فيها المسلحون.

وحتى اللحظة لم ترد اية معلومات مؤكدة بشأن عدد القتلى والمصابين ، غير أن مصادر ميدانية أكدت ل"ديبريفر"  أن الأشتباكات تسببت  بقطع الخط الرئيسي الرابط بين مدينتي التربة وتعز،أمام حركة المسافرين من وإلى تعز ، والذين مازالوا عالقين حتى اللحظة بانتظار توقف المواجهات فتحه.

وكان قائد الشرطة العسكرية بتعز العقيد محمد سالم الخولاني، نجا الجمعة الفائتة من محاولة اغتيال وأصيب ثلاثة من مرافقيه بجروح متفاوتة في منطقة البيرين ، نفذها مسلحون قيل بأنهم يتبعون مدير أمن مديرية جبل حبشي الذي نفى بدوره تلك الشائعات.

وفي سياق غير بعيد اندلعت اشتباكات مسلحة اخرى ظهر الأحد وسط مدينة تعز بين عناصر مسلحة تابعة ل"غزوان المخلافي" وأخرى تتبع غدر الشرعبي على خلفية تصفية حسابات قديمة، مخلفة قتيلين وجريح واحد بالإضافة لاحتراق أحد المنازل،  وفقاً لمصادر إعلامية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet