اليمن.. مكون جنوبي بارز يدعو إلى مسيرات مليونية دعماً للحكومة الشرعية

ديبريفر
2020-08-10 | منذ 4 شهر

صورة لتظاهرة نظمها الائتلاف في محافظة أبين مسقط الرئيس هادي

عدن (ديبريفر) - دعا الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم الاثنين، إلى تظاهرات مليونية في المحافظات اليمنية الجنوبية، دعماً للحكومة الشرعية.

ووجه الائتلاف الدعوة لجميع أبناء المحافظات الجنوبية للمشاركة في مسيرات حاشدة دعماً للحكومة اليمنية الشرعية ومطالبتها بفرض هيبتها والقيام بواجباتها تجاه المواطنين في "المحافظات المحررة".

كما طالب الائتلاف في بيان، الحكومة الشرعية بإشراك وتمثيل كافة الأطراف الفاعلة في العملية السياسية.

وأهاب الائتلاف بـ"جماهير الشعب في محافظة أرخبيل سقطرى للاحتشاد الكبير غداً الثلاثاء في مركز المحافظة والمشاركة في المسيرة المليونية، تأكيداً على الشراكة الوطنية ورفض محاولات الاقصاء والتهميش والوصاية".

وحث الائتلاف أبناء محافظة شبوة شرقي البلاد، على "المشاركة في المليونية الحاشدة المقرر إقامتها الأحد المقبل في مدينة عتق، للتعبير عن وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة السياسية في استعادة الدولية ودعمهم للدولة الاتحادية التي كفلت مبدأ الشراكة العادلة في السلطة والثروة".

وكان الائتلاف الوطني الجنوبي قد نفذ تظاهرة وصفها بالـ"مليونية" في مديرية لودر بمحافظة أبين نهاية الشهر الماضي، تأييداً للحكومة الشرعية، و" رفضاً للعنف والفوضى".

رئاسة الائتلاف شددت على حاجة" أبناء المحافظات الجنوبية للتنوع ومشاركة مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية التي تؤمن بالديمقراطية والشراكة السياسية والتداول السلمي للسلطة والوفاء لنضالات الشعب وتضحياته من أجل الحرية والمواطنة المتساوية والشراكة الوطنية".

وأكدت رئاسة الائتلاف على تأييد معركة تحرير اليمن من جماعة الحوثيين والوقوف خلف القيادة الشرعية للبلاد وبسط سيطرة الدولة على كافة التراب اليمني.

وقالت رئاسة الائتلاف إنها تساند " تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه المقدمة من السعودية، ولكن "بما يفضي إلى توحيد الجهود وإشراك كافة المكونات والشروع الجاد في انجاز معركة استعادة الدولة".

ويقول الائتلاف الوطني الجنوبي، أنه "ائتلاف سياسي مستقل يضم كافة الطيف السياسي والثوري الجنوبي، ويعترف بحق الآخر الجنوبي في المشاركة، ولا يدَّعي احتكار تمثيل الجنوب، وهو يدعم سياسة وتوجهات الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ويؤمن بالتعددية السياسية، ونبذ العنف كوسيلة للتعبير، ويدعو إلى التوافق لما يخدم القضية الجنوبية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet