(صورة) مسلح يحمي إمام مسجد في عدن أثناء الصلاة بعد تزايد وتيرة اغتيالات أئمة المساجد

عدن (ديبريفر)
2018-07-22 | منذ 5 شهر

مسلح يحمي أحد أئمة المساجد في مدينة عدن جنوبي اليمن

Story in English:https://debriefer.net/news-1913.html

  بات تزايد عمليات اغتيال أئمة وخطباء المساجد في مدينة عدن جنوبي اليمن، يقض مضاجع الجميع لاسيما هؤلاء الأئمة في المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

   وآخر حوادث اغتيالات أئمة وخطباء المساجد في عدن، ما حدث أمس السبت حين اغتال مسلحون مجهولون الشيخ محمد راغب بازرعة إمام وخطيب "مسجد عبدالله عزام"، في منطقة الدكة بمديرية المعلا أثناء خروجه من مسجده عقب صلاة المغرب.

   ودفعت هذه الحوادث أحد أئمة المساجد في عدن لحماية نفسه من أي محاولة اغتيال، فاستعان بمسلح ليحميه ليس خارج المسجد وحسب، بل حتى أثناء الصلاة.

  وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمسلح يحمي إمام أحد المساجد بمحافظة عدن اليمنية أثناء أداء الصلاة، اليوم الأحد.

  وهذه أول مرة يلجأ فيها أحد أئمة وخطباء المساجد في عدن إلى الاستعانة بمسلح لحماية نفسه من الاغتيال.

   وتعكس الصورة حجم المخاوف لدى أئمة المساجد في عدن من حوادث الاغتيالات المتزايدة التي تستهدفهم، ما دفع بعضهم إلى ترك عمله في المساجد، وقد يضطر البقية إلى اصطحاب مسلحين معهم لحمايتهم.

  وتقول مصادر محلية لوكالة ـ"ديبريفر" للإنباء إنه خلال عامين ونصف، شهدت عدن 23 عملية اغتيال طالت أئمة وشيوخ المساجد، قتل فيها 19 شيخاً وخطيباً وداعية، ونجا البقية، بينما سُجّلت حالة اختطاف واحدة، وذلك منذ مطلع عام 2016م وحتى الآن.

  ويأتي تزايد عمليات الاغتيال في مدينة عدن، في الآونة الأخيرة، على الرغم من تواجد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته، في المدينة الساحلية.

  وتشهد عدن ثاني كبرى مدن اليمن ومقر الحكومة المعترف بها دولياً، وضعاً أمنياً غير مستقر مع تنامي نفوذ المسلحين بينهم مجموعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك منذ استعادة قوات الرئيس هادي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، السيطرة الكاملة على المحافظة في تموز/يوليو عام 2015، عقب طرد قوات جماعة الحوثيين التي كانت سيطرت على أجزاء منها.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق