اليمن.. قطع طرقات رئيسية في المكلا احتجاجاً على انقطاع الكهرباء

ديبريفر
2020-08-11 | منذ 2 شهر

قطع طرقات رئيسية في المكلا احتجاجاً على انقطاع الكهرباء

حضرموت (ديبريفر) - قطع مواطنون غاضبون، مساء الإثنين، عدداً من الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، احتجاجاً على تدهور  وانقطاع الكهرباء .
وأشعل المواطنون الغاضبون إطارات السيارات وأطلقوا النيران تعبيراً عن احتجاجهم على انقطاع خدمة الكهرباء، والتي وصلت إلى  12 ساعة في اليوم.
ويشتكي المواطنون من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي ما تسبب بمعاناة كبيرة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة ومستوى الرطوبة بساحل حضرموت.
وكانت مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت،أعلنت يوم الأحد، عن بدء نظام تشغيل جديد سيكون (ساعتين تشغيل وساعتين إطفاء) نتيجة نفاد كميات وقود المازوت في محطات التوليد وشحة توفر مادة الديزل .
وقالت مؤسسة الكهرباء بالمحافظة على "فيسبوك"، إنها لجأت لهذا النظام لتجنب خروج كامل المنظومة عن الخدمة.
وفي وقت ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء قال مصدر بكهرباء ساحل حضرموت إن أزمة وقود الكهرباء لم تكن مفاجأة أو وليدة اللحظة، مؤكداً أن المؤسسة لم تتلق استجابة من السلطة المحلية والجهات المختصة التي تم إبلاغها بقرب نفاذ وقود تشغيل محطات الكهرباء.
وأفاد المصدر بنفاذ مخزون الوقود لدى المؤسسة، ولديها كميات قليلة زودتها بها شركة النفط لكنها لا تغطي الاحتياج الفعلي.
ولفت المصدر إلى أن المؤسسة قد تضطر لقطع التيار عن كامل مدن الساحل خلال الفترة النهارية.. من أجل توفير ماتبقى من وقود لتشغيل الفترة المسائية بنظام ساعتين ساعتين. قبل أن تتوقف جميع محطات التوليد بصورة نهائية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet