وصول لجنة سعودية إلى عدن للإشراف على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

ديبريفر
2020-08-13 | منذ 2 شهر

اللجنة العسكرية السعودية التي وصلت إلى عدن للبدء في ترتيبات تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض

عدن (ديبريفر) - وصلت لجنة عسكرية سعودية، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على ترتيبات تنفيذ الشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض التي تم الإعلان عنها في 29 يوليو الماضي.

اللجنة التي يترأسها اللواء الركن محمد الربيعي، اسُتقبلت من رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن.

وقال مصدر مسؤول في قوات التحالف بعدن لوكالة "ديبريفر" إن اللجنة ستقوم بالاطلاع على التموضعات العسكرية القائمة في محافظة أبين جنوبي اليمن، وبالتحديد في مناطق التماس بالشيخ سالم وشقرة.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة السعودية سترفع خطة متكاملة لقيادة التحالف العربي، للبدء في تنفيذ الشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والتي تتضمن الانسحابات المتبادلة من القوات الحكومية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وفك الاشتباك بين القوتين لتهيئة المناخ المناسب للبدء بتشكيل حكومة جديدة.

ووصلت اللجنة السعودية إلى عدن، بالتزامن مع تصعيد عسكري وقتالي كبير تشهده محافظة أبين منذ ثلاثة أيام، بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي.

وأبرز العقبات التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض تتعلق بالشق الأمني والعسكري القاضي بإخراج الوحدات العسكرية من المدن الرئيسية ودمج التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية للحكومة الشرعية اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet